ccdl
Arabic English
back
articles
14.10.2012

معاهدة بين جمعية الحدود الجديدة وجوقة أرزة لبنان

Convention between New Boundaries Association and Chorus Coro Cdro Del Libano
tab 2
tab 3

مـعـاهـدة

نحن الموقعون أدناه

فريق أول: فيليبو بلنتوني بصفة الرئيس والممثّل الرسمي لجمعيّة "الحدود الجديدة“ONLUSمنظّمة إجتماعيّة لا تتوخّى الربح مركزها في شرفيتري– روماشارع اينفرناتشو snc، إيطاليا.

 

فريق ثاني: الأب مارون حرب المؤسس والمسؤول عن "جوقة أرزة لبنان" مركزها دير الكريم في غوسطا- لبنان.

 

بـمـا أن

 

1) أهداف "جمعيّة الحدود الجديدةOnlus  "

 

-       تطال حصرياً التضامن الإجتماعي، ونشاطاتها، إستناداً إلى البعد الإنساني والثقافي والروحيّ للإنسان، تسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال المساعفة الإجتماعية، والإجتماعية الصحية للأشخاص المعوّقين.

-       هدفها الأساسي تنفيذ ومتابعة عمليّة الإندماج الإجتماعي للأشخاص المعوّقين بشكل واسع وشامل، من خلال تعزيز العناية الشخصيّة أو الجماعية من خلال مبادرات إقتصاديّة وجمع التبرّعات من أجل تحقيق الأهداف المشار اليها أعلاه، بالإضافة إلى النشاطات التربوية الإجتماعيّة الصحيّة والمؤازرة القانونية والإدارية للعائلات المعوّقين وكذلك استعمال وسائل الإعلام والإعلان لنشر أهداف الجمعيّة وجعل المجتمع والرأي العام يتحسّس بمشكلة المعوّقين.

-       تستعمل هذه الجمعيّة كل الوسائل الممكنة التي تؤهلها لتحقيق أهدافها الإجتماعيّة، وبشكل خاصّ التعاون مع الهيئات الرسميّة، والمحليّة والتعاونيات الإجتماعية والجمعيّات الأخرى التي تتقاسم معها أهدافها، إلى حدّ الوصول لعقد وتوقيع معاهدات واتفاقيات التعاون المشترك.

 

جوقة ارزة لبنان

تقوم أعمال الجوقة على إحياء التراث الليتورجي الشرقي في لبنان كما فـي الخارج. ولتحقيق هذه الأهداف تقومالجوقة بإحياء ريستيلات دينيّة وطنيّة وفلكلوريّة كما تشارك بالخدمات الليتورجيّة في الرعايا من خلال خدمة الذبيحة الإلهية وسرّ الزواج، وخدمة البطريركية المارونيّة واحتفالاتها السنويّة، كما تقوم بدور "المرسل الموسيقى الليتورجي" بهدف المحافظة على التقاليد اللبنانية داخل الكنيسة ونقلها بأمانة لكل العالم لكي لا يضيع هذا التراث.

قام ممثل "جوقة أرزة لبنان" الأب مارون حرب بترأس الوفد الرسمي لبلدة درعون حريصا الذي زار إيطاليا  من الحادي عشر الى الثامن عشر من شهر أيلول 2011، لعقد لقاءات هدفها درس الأساليب المنهجية المتبعة لصالح المعوّقين.

أثنى الأب مارون حرب على المنهجية المتبعة من قبل جمعية الحدود الجديدة، بتقرب الأشخاص المعوّقين وسواهم من الموسيقى لا سيما الأطفال منهم.

                                 

يتفق الفريقان على ما يلي

 

1) جمعية الحدود الجديدة و جوقة أرزة لبنان يتعهدان بدعم وترويج برنامج عمل هدفه خلق مدرسة /معهد موسيقي يدمج اطفال صغار تحت سن الثانية عشرة حتى المعوّقين منهم.

2) لتحقيق ذلك:

·       جوقة أرزة لبنان

-       تقوم بطلب كل التصاريح اللازمة التي ينص عليها القانون اللبناني، بغية رفع كامل المسؤولية عن جمعية الحدود الجديدة لإدارة هذه المدرسة/المعهد الموسيقي.

-       تختار الأماكن المناسبة للقيام بأعمال هذه المدرسة/المعهد وتتحمل كافة المصاريف الناتجة عن الصيانة.

-       تختار وتدرّب كل الموظفين اللازمين للقيام بأعمال هذه المدرسة/المعهد الموسيقي.

-       تتعهد بنشر هذه المبادرة للحصول على المساعدات المالية اللازمة لتطويرمشاريع تدعم التبادل الثقافي بين البلدين (إيطاليا ولبنان).

 

·       جمعية الحدود الجديدة

 

-       تساعد الجمعية أساتذة "جوقة أرزة لبنان"إذا إضطرهم الأمر للسفر الى إيطاليا لتكملة تدريباتهم لدراسة المنهجية التي تتبعها جمعية الحدود الجديدة، الى حين حصولهم على الإجازات اللازمة والضرورية في هذا المجال.

-       تنشر تفاصيل هذه المبادرة هي ايضا" لأجل الحصول على مساعدات مالية لتطوير المشاريع التي تساعد على التبادل الثقافي بيت لبنان وإيطاليا.

 

3) جمعية الحدود الجديدة وجوقة أرزة لبنان:

 

-       يتعهدان برعاية وتقديم كل المساعدة اللازمة لإستقبال الوفود المرسلة من قبل الطرفين.

-       يعملان على تشجيع العلاقات البناءة مع الإدارات المحلية والمرجعيات المختصة حيث يقومان باعمالهما لإجل تحقيق ندوات تثقيفية تسمح للوفود بتعزيز معرفتهم لعناصر جديدة لعرضها في بلادها لتشجيع المبادرات الهادفة الى التبادل الثقافي.

-       يعلنان بواسطة كل وسائل الإعلام اللازمة عن هذه الإتفاقية لحث كل الفعاليات العاملة ضمن هذا القطاع لإيجاد التمويل اللازم لتطوير هذا البرنامج التعاوني.

 

4) هذه الإتفاقية تلزم الطرفين في كل ما ذكر سابقاولكل طرف صلاحياته الخاصة التي تسمح له بتوقيع معاهدات وإتفاقيات مع منظمات أخرى مـع رفع

 

المسؤولية القانونية والمدنية عن الطرف الآخر، ولكن تبقى على عاتق الفريقين المسؤولية الكاملة الناتجة عن الإتفاقيات والمعاهدات التي هي نتيجة النشاط المشترك الذي عمل به سابقا".

 

5) يمكن للطرفين وباي وقت كان،إلغاء وسحب هذه المعاهده، مع شرح الأسباب التي آلت الى ذلك، كما يمكن تعيين ممثلين عنهم لحل كل المهام العالقة.

 

شرفيتريغوسطا، 2012

 

   عن جمعية الحدود الجديدة                          عن جوقة أرزة لبنان

   الـرئـيـس                                          الـرئـيـس

   فيليبو بلنتوني                                        الأب مارون حرب

لحظة منك، تُـغني موقعنا!
01.01.2014 >
كيف تجد موقعنا الإلكتروني؟
  • جيد جداً
  • جيد
  • لا بأس

vote
 
لا تتردد في أن تكون أنتَ أيضاً من متتبعي أخبارنا ونشاطاتنا!
الاسم الكامل  
البريدالالكتروني  
البلد  

 
!التواصل لغة التقارب
.لتلقي رسائلنا، أضف إسمك ورقم هاتفك الخليوي باللغة الأجنبية
الإسم الأول  
إسم العائلة  
رقم الخليوي  
مثلا: 9613... 961 هو رمز البلد



facebook twitter youTube flickr
donate from the buttom of your heart  
موهبتك هي هدية اللّه لك. تطويرها والعمل على تحسينها هي هديتك للّه". ليو بوسكاغليا"
الصفحة الرئيسية |  من نحن؟ |  أخبارنا |  مقالات |  الأرشيف الرقمي |  قالوا عنا |  اتصل بنا